الانتقال الى المحتوى الأساسي

مركز الشيخ عبدالله بخش للتميز في الرعاية الصحية لأمراض القلب للأطفال

 

د. زاهر فيصل زاهر 

أستاذ مساعد، رئيس قسم الأطفال، كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز.
استشاري قلب أطفال وعناية مركزة، مستشفى جامعة الملك عبد العزيز.

بسم الله الرحمن الرحيم

أرحب وأشكر كل من قام بزيارة هذا الموقع للتعرف على مركز التميز لطب وجراحة قلب الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز. نأمل أن يكون هذا الموقع قناة للتواصل بين المركز و الزوار , كما نأمل أن يساعدهم على الوصول إلى خدماتنا و تنويرهم عن آليات المعالجة وسبل الحصول على الخدمات بأنسب طريقة .

 أنشأ هذا المركز تحت وطأة احساس مجموعة من استشاري رعاية قلب الأطفال بالمسؤولية الإنسانية  تجاه الأطفال المصابين بأمراض القلب، وقد قام ورثة الشيخ عبد الله بخش رحمه الله بتمويل المشروع وتأسيس ركائزه الأولى.

تم افتتاح المركز عام 2015م داخل مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، على مساحة قدرها 750م2 . يتكون المركز من 8 غرف للعناية المركزة، كل غرفة تتسع لسريرين، مع ما يلزم من مرافق لمساندة الوظيفة الطبية الحساسة للمركز (غرف للأطباء وطاقم التمريض، مستودع المواد الطبية المستهلكة، غرفة المعدات الطبية وغرفة الأدوية).

يتم تقديم الخدمات من قبل فريق متعدد التخصصات والذي يشمل استشاريين أمراض القلب للأطفال، جراحي القلب للأطفال، استشاريين التخدير، استشاريين وأخصائيين العناية المركزة. بالإضافة الى ممرضات العناية المركزة، وموظفي الدعم الآخرين. كما يتم تشغيل المركز باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية مما يجعل من الامكانية علاج 7 الى 10 حالات اسبوعياً.

ما تم تنفيذه حتى الان لا يمثل الا خطوة أولى من خطواتنا للتوسع والتغطية الاقليمية. نسعى في المرحلة الثانية الى زيادة الطاقة الاستيعابية لعدد غرف وأسرة العناية المركزة وتأمين غرف العمليات الجراحية وذلك لزيادة امكانية علاج عدد حالات أكثر من مرضى قلب الأطفال.

المرحلة الثالثة بعون الله وقدرته سوف تؤدي الى انشاء مستشفى منافس ومتكامل للأطفال يخدم كل طفل يحتاج لرعاية القلب. "قلوب أطفالنا المريضة ... تستحق المساعدة" نرجو أن يتحقق حلمنا بفضل الله ومن ثم بفضل الأيادي البيضاء التي لا تتوانى عن المساعدة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/24/2017 2:11:43 PM